لماذا يستخدم جوجل كروم الكثير من RAM؟ إليك كيفية حل المشكل

ولكن لماذا يستخدم Chrome الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي ، خاصة بالمقارنة مع المتصفحات الأخرى؟ وما الذي يمكنك فعله لإبقائه قيد الفحص؟ إليك كيفية جعل Chrome يستخدم ذاكرة RAM أقل.

هل جوجل كروم حقا استخدام المزيد من RAM؟

قبل عدة سنوات ، كان الجواب الوحيد نعم. كانت شهرة Google Chrome المتعطشة لذاكرة الوصول العشوائي معروفة.

ومع ذلك ، في عام 2019 ، وبالمقارنة مع المتصفحات الأخرى ، لا تستخدم دائمًا قدرًا كبيرًا من الذاكرة. في الواقع ، في بعض الأحيان ، تستخدم Mozilla و Edge و Opera و Safari ذاكرة RAM أكثر من Chrome. كيف لى أن أعرف ذلك؟ أجريت اختبارًا قصيرًا ، وفتحت صفحة على Facebook ، ومقاطع فيديو على YouTube ، وموقع BBC Sport على الويب ، وتويتر في متصفح نظيف.
النتائج سوف تهمك.
مقارنة استهلاك متصفح الكروم مع متصفحات الاخرى
هناك جوجل كروم ، يجلس بسعادة في منتصف المتصفحات الأخرى. بالتأكيد. وهناك أكثر من دليل كاف على أن Chrome هو عبارة عن خنزير RAM كبير. إذا سبق لك تشغيل اختبار استخدام ذاكرة الوصول العشوائي للمستعرض الخاص بك ، فهناك فرصة قوية لأن تجد Chrome يستخدم ذاكرة RAM أكثر من المتصفحات الأخرى.
يعد Google Chrome أحد أسرع المتصفحات ، ولكنه يحتاج إلى الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي للفوز بهذا اللقب.
لماذا جوجل كروم استخدام الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي؟
"عذرًا! نفد ذاكرة Google Chrome أثناء محاولة عرض صفحة الويب هذه. "

هذه هي الرسالة التي تراها عندما ينفد كروم من الذاكرة. لفهم سبب استخدام كروم لهذا القدر الكبير من الذاكرة ، تحتاج إلى فهم كيفية عمل معظم المتصفحات الحديثة الآن.

يقوم كل تطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتشغيل عدد من العمليات في ذاكرة الوصول العشوائي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حيث يتم العمل الشاق لتشغيل الكمبيوتر. ذاكرة الوصول العشوائي هي تخزين مؤقت لجميع أنواع البيانات ، وهو سريع للغاية. يمكن لوحدة المعالجة المركزية الخاصة بك الوصول إلى البيانات الموجودة في ذاكرة الوصول العشوائي للنظام لديك بشكل أسرع بكثير من محرك الأقراص الصلبة ، أو حتى محرك أقراص الحالة الصلبة.

يقوم كل من Chrome و Firefox و Opera بتخزين كل علامة تبويب ومكونات إضافية وملحق في عملية RAM مختلفة. هذه العملية تسمى العزلة وتمنع عملية واحدة من الكتابة إلى أخرى.
وبالتالي ، عند فتح مدير المهام أو مراقب النشاط ، يعرض Google Chrome (وكذلك فايرفوكس وأوبرا) إدخالات متعددة. إذا نظرت عن كثب ، يمكنك أن ترى أن كل عملية تستخدم فقط كمية صغيرة من ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن عند إضافتها ، يكون الحمل مرتفعًا للغاية.
ذاكرة الوصول العشوائي

كيف يدير جوجل كروم ذاكرة الوصول العشوائي؟

تستخدم المتصفحات الحديثة مثل كروم الرام بهذه الطريقة لتوفير استقرار أفضل وسرعات أسرع. إليك كيفية تعامل Chrome مع ذاكرة الوصول العشوائي.

من خلال تشغيل كل عملية على حدة ، في حالة تعطل أحد ، يظل المستعرض بأكمله ثابتًا. في بعض الأحيان ، ستفشل مكون إضافي أو ملحق ، مما يتطلب منك تحديث علامة التبويب. إذا تم تشغيل كل علامة تبويب وإضافة في نفس العملية ، فقد تضطر إلى إعادة تشغيل المتصفح بأكمله ، بدلاً من علامة تبويب واحدة.

الجانب السلبي هو أن بعض العمليات التي يمكن للمتصفحات أحادية المعالجة مشاركتها بين علامات التبويب يجب نسخها نسخًا متماثلاً لكل علامة تبويب في Chrome. يأتي الانقسام في عمليات متعددة مع مزايا الأمان ، أيضًا ، على غرار صندوق الحماية أو استخدام جهاز افتراضي.
بالإضافة إلى علامات التبويب والإضافات والإضافات ، تستخدم بعض العمليات الأخرى أيضًا ذاكرة الوصول العشوائي.

ما قبل العرض هو مثال بارز. يتيح العرض المسبق لمتصفح Chrome بدء تحميل صفحة الويب التي تتوقع أنك ستنتقل إليها بعد ذلك (قد تكون نتيجة البحث الأعلى من Google ، أو رابط "الصفحة التالية" على موقع أخبار). تتطلب عملية العرض المسبق موارد ، وبالتالي تستخدم المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي. ولكن يمكن أن يسرع أيضًا تجربة التصفح الخاصة بك إذا كانت تعمل جيدًا.

إذا لم تكن تعمل بشكل جيد ، فإن عملية العرض المسبق (أو العمليات الأخرى التي يستخدمها Chrome لتحسين تجربة التصفح الخاصة بك) يمكن أن تبطئ كل شيء عن طريق استخدام الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي.
على سبيل المثال ، إذا حدث هجوم جافا سكريبت في علامة تبويب واحدة ، فلن يكون من الممكن عبوره إلى علامة تبويب أخرى داخل Chrome ، في حين أن ذلك قد يحدث جيدًا في متصفح أحادي المعالجة.

هل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي من Google Chrome يمثل مشكلة؟

كم يحتاج جوجل الرام من ذاكرة الوصول العشوائي؟ هل هناك حد لذاكرة الوصول العشوائي التي سيستخدمها Chrome قبل أن يصبح مشكلة؟ الجواب يكمن في أجهزة النظام الخاص بك.

فقط لأن كروم يستخدم الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي لا يعني أنه يسبب مشكلة بالضرورة. إذا كان نظامك لا يستخدم ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة ، فلن يحقق لك أي فائدة ؛ يستخدم الكمبيوتر الخاص بك ذاكرة الوصول العشوائي فقط للوصول إلى البيانات بسرعة وتسريع المعالجة. إذا كنت تبقي على ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك واضحة قدر الإمكان ، فأنت لا تستفيد من قوة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تمامًا كما هو الحال على الهاتف الذكي ، فقد يؤدي مسح العمليات قيد التشغيل وذاكرة الوصول العشوائي إلى إبطاء الأمور على المدى الطويل. هذا هو السبب في أن منظفات RAM والمُعزِّلات تعتبر سيئة لهاتفك الذكي.
ومع ذلك ، إذا كان Chrome يستخدم الكثير من الذاكرة ، فقد يتحول إلى مشكلة. عندما يستخدم Chrome الكثير من الذاكرة ، فإنه يحد من الكمية المتاحة للبرامج الأخرى. يمكن أن يبدأ Chrome أيضًا في الكفاح من أجل الحفاظ على المعلومات المهمة من المتصفح الخاص بك متاحة للوصول السريع ، مما يلغي استخدام ذاكرة الوصول العشوائي لتبدأ.
استخدام ذاكرة الوصول العشوائي
عندما يتعلق الأمر بذلك ، فإن استخدام ذاكرة الوصول العشوائي في Chrome يمثل مشكلة فقط إذا كان يعمل على إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سواء كان ذلك المتصفح أو نظامك بالكامل. إذا رأيت أن Chrome يستخدم قدرًا كبيرًا من الذاكرة ، ولكن لا توجد عواقب سلبية على الأداء ، فلا يستحق ذلك القلق.

على سبيل المثال ، في بعض الأحيان يكون لدي 50 علامة تبويب كروم أو أكثر مفتوحة ، باستخدام 3.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أكثر. هذا يبدو كمًا كبيرًا ، لكن نظام لديه ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تصل إلى 16 جيجابايت ، لذا فهي ليست مشكلة.

إذا كان استخدام ذاكرة Chrome يؤدي إلى إبطاء الأمور ، فقد حان الوقت لاتخاذ إجراء.

كيفية تقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي في Google Chrome

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تسريع تجربة التصفح وتقليل مقدار الذاكرة التي يستخدمها Chrome. الأداة الأكثر أهمية تحت تصرفك هي Chrome Task Manager.

على غرار إدارة مهام Windows ، يعرض مدير مهام Chrome أداء واستهلاك كل علامة تبويب وإضافة داخل المتصفح. يمكنك استخدام Chrome Task Manager لمعرفة ما يستخدم أكثر الذاكرة ، ثم إغلاقه لإخلاء مساحة.

في Windows ، فقط اضغط على Shift + Esc للوصول إلى مدير المهام ؛ على جهاز Mac ، ستحتاج إلى فتحه من قائمة Window. حدد العملية ، ثم اضغط على End process.
علامات التبويب
ابحث عن علامات التبويب والإضافات التي تضخمت بحجمها. في بعض الأحيان ، يمكن أن تستخدم علامة تبويب Chrome الواحدة قدرًا كبيرًا من الذاكرة نظرًا لحدوث خلل في النظام أو سوء التكوين. في بعض الأحيان يؤدي تسرب ذاكرة Chrome إلى توقف المتصفح (أو حتى نظامك بالكامل). بمجرد أن تقتل عمليات الموارد الثقيلة ، هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها.

استخدم علامات Chrome لإدارة استخدام ذاكرة الوصول العشوائي

يحتوي Chrome على مجموعة من الميزات السرية ، وغالبًا ما تكون تجريبية ، والمعروفة باسم "الإشارات". وتمكّن إحدى هذه العلامات من إزالة علامات التبويب. تجاهل علامة التبويب يتجاهل تلقائيًا علامات تبويب الخلفية من ذاكرة النظام عندما تكون منخفضة. تظل علامات التبويب في مكانها ، ولكنها لن تقوم بتحميل المحتوى أو عرضه حتى تقوم بالنقر فوقه.
إدخال chrome: // الإشارات في شريط العناوين الخاص بك ، ثم ابحث عن "automatic tab discarding." بدّل العلامة إلى Enabled.

علامة أخرى تعمل بشكل جيد مع Automatic Tab Discarding هي "Show Saved Copy Button". "سيظهر الزر Copy Saved Copy" بعد أن يتجاهل المستعرض علامة تبويب ، ويسأل عما إذا كنت تريد إعادة تحميل إصدار حديث من الصفحة من ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح browser cache.

إدارة المكونات الإضافية والإضافات لحفظ ذاكرة Chrome

يمكنك تعطيل الملحقات التي تستخدم الكثير من الطاقة. بدلاً من ذلك ، يمكنك ضبطهم على التنشيط فقط عند استخدام موقع محدد.

على سبيل المثال ، أستخدم امتداد القواعد النحوية ، لكنني لست بحاجة إلى التحقق من القواعد الخاصة بي في كل موقع ويب أزوره. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملحق وحدد إدارة الامتدادات. قم بتغيير "السماح لهذا الملحق بقراءة وتغيير جميع بياناتك على مواقع الويب التي تزورها" إما عند النقر أو على مواقع محددة.

إذا كان لديك الكثير من الملحقات التي تستخدمها لأشياء مختلفة ، ففكر في تثبيت مدير ملحق سريع. يضيف SimpleExtManager صندوقًا صغيرًا منسدلًا بجانب درج الامتداد. ثم هو بنقرة واحدة وإيقاف لجميع الملحقات.
تحميل اضافة الكروم SimpleExtManager

هل يستخدم Google Chrome ذاكرة كبيرة جدًا بالنسبة لك؟

يتحكم Chrome في الغالبية العظمى من سوق المتصفح.
تستخدم المتصفحات البديلة مثل Firefox و Opera الآن مقدارًا مشابهًا من الذاكرة إلى Chrome ، لذا فإن التبديل ليس سهلاً. (على الرغم من أن Google تخدم تلك المتصفحات مكتبة قديمة ، مما يجعل مواقع معينة ، مثل YouTube ، أبطأ وتزيد الموارد ثقيلة.) قد تفكر في Brave ، وهو متصفح بخلاف Google يدعم ملحقات Chrome ولكنه يستخدم ذاكرة أقل بكثير. يحتوي على مجموعة من ميزات الأمان والخصوصية المدمجة أيضًا.
إذا كنت تريد متابعة استخدام Chrome ، فقم بذلك. إنه متصفح آمن وسريع مع الآلاف من الامتدادات الممتازة. راجع دليل Ian Buckley حول كيف يمكنك التحكم بشكل أفضل في استخدام ذاكرة Google Chrome وتحرير المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي!

0 التعليقات

إرسال تعليق