كيفية إسترجاع حساب الفيسبوك بعد نسيان كلمة السر المسروق أو مخترق

يعد استرداد حساب Facebook أمرًا صعبًا ، خاصة إذا لم تقم بإعداد خيارات استرداد النسخ الاحتياطي. يرجى أن تضع في اعتبارك أن العديد من الخيارات أدناه تأخذ وقتا وصبرا. ومع ذلك ، نجح الكثير من الناس ، حتى لو لم يكن هناك شيء يعمل على الإطلاق.

هل ما زلت مسجلا في الفيسبوك في مكان ما؟

قبل محاولة استرداد حسابك ، تحقق مما إذا كنت لا تزال مسجل الدخول إلى Facebook على أي من أجهزتك. قد يكون هذا ملفًا شخصيًا للمتصفح أو المستعرض على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تطبيق فايسبوك اندرويد أو iOS أو متصفح محمول ، على سبيل المثال على جهازك اللوحي.
إذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى فايسبوك في أي مكان ، فقد تتمكن من "استعادة" كلمة مرور Facebook دون الحاجة إلى رمز إعادة تعيين التأكيد ؛ رغم أن ما ستفعله فعلاً هو إنشاء كلمة مرور جديدة. انتقل إلى الخطوة 1 أ من مقالتنا حول ما يجب القيام به عند اختراق حسابك على فايسبوك ، حيث نوضح لك كيفية تغيير كلمة مرور Facebook الخاصة بك. في هذه المرحلة ، ضع في اعتبارك أيضًا إعداد مصادقة ثنائية على Facebook.

هل جربت خيارات استرداد حساب Facebook الافتراضية؟

حسنًا ، لذلك لم تتمكن من العثور على جهاز لا يزال تسجيل الدخول فيه إلى Facebook. دعونا المضي قدما في الانتعاش بعد ذلك. إن أمكن ، استخدم شبكة أو كمبيوترًا قمت بتسجيل الدخول منه إلى حسابك على Facebook من قبل.
أولاً ، تحتاج إلى تحديد حسابك. لاستعادة حساب Facebook الخاص بك ، توجه إلى صفحة استرداد Facebook واستخدام عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي قمت بإضافته مسبقًا إلى حسابك على Facebook. حتى إذا لم يذكر ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام اسم مستخدم Facebook الخاص بك.
استرداد حساب فايسبوك البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف
بمجرد نجاحك في تحديد حسابك ، سترى ملخصًا لملفك الشخصي. قبل المتابعة ، تحقق بعناية مما إذا كان هذا هو حسابك بالفعل وما إذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى عنوان (عناوين) البريد الإلكتروني Email المدرج.
استرداد حساب فايسبوك البريد الإلكتروني
يجب أن لم يعد لديك الوصول إلى هذه؟ انتقل إلى النقطة 3 من هذه المقالة.
إذا بدا كل شيء على ما يرام مع تفاصيل الاتصال الموجودة على فيسبوك ، يمكنك النقر فوق "Continue". سوف يرسل لك Facebook رمز الحماية.
رمز الحماية
استرجع الكود من بريدك الإلكتروني ، وأدخله ، وابتهج باسترداد حسابك على Facebook.
رمز الحماية
في هذه المرحلة ، يمكنك تعيين كلمة مرور جديدة ، والتي نوصي بشدة بها.
إذا لم يصل الرمز مطلقًا ، فانقر فوق "Didn’t get a code" ، مما سيعيدك إلى الشاشة السابقة. يمكنك المحاولة مرة أخرى أو ربما ستدرك أنه لا يمكنك الوصول إلى الحساب بعد كل شيء.

رجوع إلى حسابك على Facebook

إذا تمكنت من استعادة الوصول إلى حسابك وإذا كنت تشك في أن حسابك على Facebook قد تم اختراقه ، فعليك تغيير كلمة المرور على الفور وتحديث معلومات الاتصال الخاصة بك. هذه خطوات أساسية في تأمين حسابك على Facebook. تأكد من إزالة أي عناوين بريد إلكتروني أو أرقام هواتف غير خاصة بك أو لم يعد بإمكانك الوصول إليها.
نوصي بشدة بتمكين المصادقة الثنائية ، لذلك لن يحدث هذا مرة أخرى.

هل تغيرت معلومات الاتصال الخاصة بك؟

في كثير من الأحيان ، لا يمكن استرداد حساب Facebook باستخدام الخيارات أعلاه. ربما فقدت الوصول إلى عنوان (عناوين) البريد الإلكتروني وأرقام الهاتف التي قمت بإضافتها إلى ملفك الشخصي. أو ربما غير القراصنة هذه المعلومات. في هذه الحالة ، يتيح لك Facebook تحديد عنوان بريد إلكتروني جديد أو رقم هاتف ، سيستخدمونه للاتصال بك لاستعادة حسابك.
لبدء هذه العملية ، انقر فوق الارتباط لم يعد بإمكانك الوصول إلى هذه؟ في أسفل اليسار على صفحة إعادة تعيين كلمة المرور (انظر أعلاه) لبدء عملية استرداد حساب Facebook. سيطلب منك Facebook الحصول على عنوان بريد إلكتروني جديد أو رقم هاتف ، حتى يتمكنوا من الاتصال بك لمساعدتك في استرداد حسابك. انقر فوق "متابعة" للمتابعة.
إعادة تعيين كلمة المرور
إذا قمت بإعداد "جهات اتصال موثوق بها" ، يمكنك أن تطلب منهم مساعدتك في استرداد حساب Facebook الخاص بك في الخطوة التالية. ستحتاج إلى تذكر اسم كامل واحد على الأقل من جهات الاتصال الموثوق بها من ثلاثة إلى خمسة أشخاص للكشف عنها جميعًا. لاحظ أنك تحتاج فقط إلى ثلاثة رموز لاستعادة حسابك على Facebook.
جهات الاتصال الموثوق بها
إذا لم تقم بإعداد "جهات الاتصال الموثوقة" ، فقد يتم منحك الخيار للإجابة على أحد أسئلة الأمان وإعادة تعيين كلمة المرور على الفور. كإجراء وقائي إضافي ، يأتي ذلك مع فترة انتظار لمدة 24 ساعة قبل أن تتمكن من الوصول إلى حسابك.
خلاف ذلك ، قد تضطر إلى الانتظار حتى يتواصل Facebook للتحقق من هويتك. كن صبورا.

هل تم اختراق حسابك على Facebook وهل يتم إرسال الرسائل غير المرغوب فيها؟

في حالة اختراق حسابك ونشر رسائل غير مرغوب فيها بينما لم يعد بإمكانك الوصول إليها ، يجب عليك الإبلاغ عن حسابك على Facebook على أنه خطر.
الإبلاغ عن حسابك على Facebook
سيبدأ هذا بالفعل عملية مماثلة لتلك الموضحة أعلاه. بينما ستستخدم نفس المعلومات لتحديد حسابك ، في الخطوة التالية ، ستكون قادرًا على استخدام كلمة مرور قديمة أو قديمة على Facebook لاستعادة حسابك.
استخدام كلمة مرور قديمة على Facebook
هذا مفيد في حالة قيام أحد المتسللين بتغيير كلمة المرور الخاصة بك ، ولكن قد يكون ذلك مفيدًا أيضًا في حالة نسيان كلمة المرور الجديدة.
ابحث عن المزيد من النصائح المتعلقة بالأمان في صفحة "أمان الحساب" في مركز مساعدة Facebook.

ملاحظة: إذا كنت ضحية لبرنامج ضار على Facebook ، فاقرأ مقالتنا حول كيفية منع البرامج الضارة لـ Facebook وإزالتها.

اتصل بـ Facebook مباشرة لاسترداد حسابك

إذا فشلت جميع أساليب استعادة حساب Facebook أعلاه ، فإن الأمل الأخير هو دعم Facebook نفسه. يمكنك محاولة إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] لشرح موقفك. قد يمنحك فرصة لإثبات هويتك باستخدام جواز السفر أو رخصة القيادة. يمكنك محاولة إرفاق مسح لمعرفك في بريدك الإلكتروني الأول ، ولكن ضع في اعتبارك أن البريد الإلكتروني ليس بالضرورة آمنًا. في كلتا الحالتين ، قد تستغرق السمعة من Facebook عدة أسابيع ، لذلك يجب عليك التحلي بالصبر.

ملاحظة: إذا لم تستخدم اسمك الحقيقي على Facebook ، فإن آمالك في استرداد حسابك بهذه الطريقة تقترب من الصفر.

إذا فشل كل شيء آخر ، قم بإنشاء ملف تعريف Facebook جديد

خلال السنوات القليلة الماضية ، تلقينا تعليقات ورسائل لا حصر لها من أشخاص لم يتمكنوا من استرداد حساباتهم على Facebook. عادة ، كانت معلومات الاتصال الخاصة بهم قديمة ، أو رموز الاسترداد التي قدمها Facebook لم تنجح ، أو لن تتواصل الشركة مطلقًا للتحقق من هويتهم. لسوء الحظ ، لم نتمكن من المساعدة أيضًا.

إذا اكتشفت طريقة أخرى للاتصال بـ Facebook أو استرداد حسابك على Facebook ، فيرجى مشاركته في التعليقات أدناه.

في مرحلة ما ، عليك فقط المضي قدمًا. بقدر ما يؤلمك ، تعلم من أخطائك ، وأنشئ حسابًا جديدًا ، وتأكد من إضافة العديد من تفاصيل الاتصال الصحيحة ، وتأمين حساب Facebook ، وإعادة إنشاء ملف التعريف الخاص بك.