كيفية تجاوز المواقع المحجوبة والقيود على الإنترنت

لا يهم المكان الذي تعيش فيه في العالم ؛ هناك أوقات عندما تصادفك مواقع محظورة وإنترنت مقيدًا.

إذا واجهت كتلة إنترنت ، فلا داعي للذعر. استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن كيفية تجاوز المواقع المحظورة وقيود الإنترنت.

لماذا توجد المواقع المحجوبة ؟

الأسباب المحتملة عديدة.
أولاً ، تستخدم الكثير من الخدمات أدوات الحظر الجغرافي لتقييد الوصول إلى محتواها في بعض البلدان. ربما تكون المشكلة مرتبطة أكثر شيوعًا بكتالوج Netflix. ومع ذلك ، يمكن أن ينطبق أيضًا على مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي (مثل المقاطع الرياضية) والمقالات الإخبارية وحتى الخدمات بأكملها التي لا تتوفر خارج بلدهم الأصلي (مثل Hulu).
ثانياً ، غالباً ما تمنع الحكومات الوصول إلى المواقع لتناسب أجندتها. قد تكون كتلة Twitter في الصين المثال الأكثر شهرة ، ولكن في السنوات الأخيرة ، شاهدنا أيضًا تركيا تمنع الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي في محاولة لقمع الاحتجاجات في عام 2016 وتوقف سريلانكا عن الوصول إلى Facebook في أعقاب إرهابي أبريل 2019 الهجمات ، من المفترض أن تمنع انتشار الأخبار المزيفة.
ثالثًا ، غالبًا ما يقوم أرباب العمل بحظر المواقع على شبكاتهم الداخلية. لا سمح أن تضيعوا بضع دقائق من وقتهم في مراجعة Facebook ...
أخيرًا ، لدى بعض الدول قوانين غريبة يمكنها تقييد الوصول إلى أنواع معينة من المواد. يعد حظر الاباحية المثير للجدل في المملكة المتحدة ، والذي يتطلب من المستخدمين التحقق من سنهم ، والحملة الصليبية ضد يوتيوب ، من أبرز الحالات.

6 طرق لتجاوز المواقع المحظورة والقيود

1. استخدام VPN

الطريقة الأكثر شيوعًا للوصول إلى مواقع الإنترنت المحظورة هي استخدام VPN مدفوع عالي الجودة.

تتمتع الشبكات الافتراضية الخاصة بالعديد من الفوائد ، ولكن من وجهة نظر المواقع المحجوبة ، فإن هذه التقنية هي قدرة التكنولوجيا على تزويدك بعنوان IP في بلد آخر هو الأكثر أهمية. يجعل عنوان IP الخارجي يبدو كما لو كنت مقيمًا في موقع مختلف. وبالتالي ، لن تقوم بتشغيل كتل جغرافية لأحد المواقع ويمكنك التنقل بين القيود.

بعض الخدمات تمنع الوصول نظريًا من عناوين IP الخاصة بـ VPN. في الممارسة العملية ، نتج عن ذلك لعبة ضخمة من القط والفأر ، والتي ينتصر فيها مزودو VPN بشكل عام.

شبكات VPN سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق: قم بتنزيل التطبيق على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وأدخل بيانات اعتماد تسجيل الدخول ، واختر الشبكة التي تريد الاتصال بها.
هل تحتاج إلى VPN؟ يمكنك تسجيل خطط مخفضة باستخدام CyberGhost و ExpressVPN إذا قمت بالتسجيل باستخدام هذه الروابط. كلاهما يتمتع بسمعة طيبة ، وأداء ، وإدراكا لخصوصيتك.

2. استخدام DNS الذكية

أدت الحملة الأخيرة على شبكات VPN على خدمات مثل Netflix و BBC iPlayer إلى نمو مزودي DNS الأذكياء.

تحتوي خدمات DNS الذكية على بعض إيجابيات وسلبيات عند النظر إليها على عكس شبكات VPN.

واحدة من أهم المزايا هي سرعة الإنترنت. على عكس شبكات VPN ، التي توجه كل حركة مرور الويب الخاصة بك عبر شبكة مختلفة ، لا يحتاج مقدمو DNS الذكيون إلى إعادة توجيه معلومات حول موقعك. هذه العملية تؤدي إلى تجربة تصفح أسرع.

على الجانب السلبي ، لا تقدم خدمات DNS أيًا من مزايا الخصوصية التي توفرها شبكات VPN. لا يقومون بتشفير حركة المرور الخاصة بك ، ولا يغيرون عنوان IP الخاص بك. إذا كان من المرجح أن تتم مقاضاة السلطات في موقعك بناءً على المواقع التي تزورها ، فإن مزود DNS الذكي ليس مناسبًا لك.
يعد Getflix أحد أفضل موفري DNS الذكيين.

3. استخدام بروكسي مجاني

إذا كنت بحاجة إلى الوصول بسرعة إلى موقع محظور على أساس لمرة واحدة ، فقد يكون الوكيل المجاني هو السبيل للذهاب.

سيخفي الوكيل عنوان IP الخاص بك ، مما يساعد على إخفاء موقعك. ومع ذلك ، لن تشفير حركة المرور الخاصة بك. نقص التشفير يعني أن الوكلاء ليسوا آمنين مثل شبكات VPN ؛ إنها خيار ممتاز للالتفاف حول القطع الموجودة على شبكات العمل والمدارس ، ولكنها غير مناسبة للتصفح الذي يتطلب عدم الكشف عن هويته.
الوكلاء عادة ما يكونون أبطأ بكثير من شبكات VPN. ستجد أيضًا أنهم غالبًا ما يواجهون مشكلات في تنسيق الصفحات والصور. كلتا هاتين المشكلتين تمنعهما من أن يكونا حلاً موثوقًا به طويل الأجل.
لقد كتبنا عن بعض من أفضل الوكلاء للمحتوى الجغرافي المحظور إذا كنت ترغب في معرفة المزيد.

4. استخدام جوجل ترجمة


التنزيلات ، ولا داعي للقلق بشأن عناوين IP وخوادم DNS.
ما عليك سوى التوجه إلى الصفحة الرئيسية لخدمة الترجمة من Google ، وأدخل عنوان URL الخاص بالموقع المحظور في المربع على اليسار ، وانقر على الرابط التشعبي في المربع الأيمن.

لن تعمل الخدعة إذا حاولت ترجمة اللغة الإنجليزية> الإنجليزية ولكن ستعمل إذا قمت بتعيين اللغة المصدر كشيء مختلف ، حتى إذا كان الموقع باللغة الإنجليزية بالفعل.

على سبيل المثال ، في الصورة أعلاه ، يمكنك مشاهدة تعيين المصدر إلى الإسبانية على صفحة BBC الرئيسية. طالما تم تعيين لغة الإخراج على اللغة الإنجليزية ، وسوف تعمل.

مرة أخرى ، من نافلة القول أن استخدام الترجمة من Google لتجاوز كتل الإنترنت لا يوفر أي حماية للخصوصية.

5. استخدم عنوان IP الخاص بالموقع


عندما تفكر في عناوين الويب ، ربما تفكر في اسم النطاق (على سبيل المثال ، www.choro7atweb.com) الذي تكتبه في شريط عناوين المتصفح.

في الممارسة العملية ، يشبه اسم المجال قشرة عنوان IP. إنه عنوان IP الذي يشير إلى الخادم ويوجه حركة المرور الخاصة بك. خوادم DNS مسؤولة عن تحويل أسماء النطاقات إلى عناوين IP المرتبطة بها.

ومع ذلك ، إذا كنت تعرف عنوان IP لأحد المواقع ، فيمكنك إدخاله مباشرةً في المستعرض الخاص بك ، وسيظل بإمكانك مشاهدة الموقع.

نظرًا لأن العديد من الشبكات تحظر عناوين URL الخاصة بأسماء النطاقات فقط وليس عناوين IP الأساسية الخاصة بها ، فغالبًا ما تكون هذه الخدعة طريقة رائعة للتحايل على قيود الإنترنت.

ينطبق نفس المبدأ على عناوين URL القصيرة. من غير المحتمل أن يكون صاحب عمل أو مدرسة صغيرة قد حظرت جميع عناوين URL القصيرة التي تشير إلى الموقع. ستستمتع غالبًا ببعض النجاح إذا حاولت استخدامها.

يمكنك العثور على عنوان IP لموقع ما عن طريق فتح Command Prompt كمسؤول ، ويقومون بكتابة tracert متبوعًا باسم المجال ، على سبيل المثال ، tracert bbc.com.

6. استخدم Tor

عند استخدام شبكة Tor لتصفح الويب ، يتم نقل حركة المرور الخاصة بك في رحلة طويلة عبر الآلاف من العقد في جميع أنحاء العالم.

تجعل هذه العملية من المستحيل تقريبًا معرفة موقع ويب المعتاد بمكان نشأ الطلب ، لذلك من غير المحتمل أن يتم اكتشافه في أي فلاتر للحظر.

انتبه إلى أن تور والشبكة المظلمة ليسا مجهولي الهوية تمامًا. يمكن للسلطات الحكومية أن تقوم بمراقبة الأشخاص المهتمين على الشبكة.

تعرف على المزيد حول استخدام شبكات VPN

تتمثل طريقتنا المفضلة للوصول إلى المواقع المحجوبة وتجاوز قيود الإنترنت بشكل منتظم في استخدام VPN.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن شبكات VPN ، يجب عليك قراءة مقالاتنا حول كيفية إعداد VPN في أي مكان وكيفية استخدام VPN على Android.
تحميل تطبيق VPN على اندرويد