تحميل تطبيق VPN على اندرويد

هل تريد أن تظل أكثر أمانًا عند التصفح على جهازك المحمول؟ أو هل تريد فقط التحايل على حظر المنطقة على Netflix؟ تعد VPN (شبكة خاصة افتراضية) خيارًا رائعًا. ولكن هل يمكنك إعداد VPN على Android؟

فيما يلي كيفية تثبيت واستخدام VPN على جهاز محمول على جهاز Android الخاص بك وأي VPN تختار. سنتحدث أيضًا عن وقت تجنب استخدام VPN على هاتفك الذكي.

لماذا استخدام VPN Mobile؟

ترتبط الشبكات الخاصة الافتراضية عادةً بأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة التوجيه. إذن لماذا تستخدم VPN على جهازك المحمول؟

حسنًا ، يمكنك اعتباره الخطوة الأخيرة للحفاظ على أرشيف البيانات الشخصية بحجم الجيب آمنًا.




ستوفر VPN خصوصية بيانات محسّنة لتصفح الويب واستخدام التطبيقات. يتم ذلك جزئيًا عن طريق السماح لك بالوصول إلى الويب عبر خادم معين تختاره. نظرًا لأن الاتصال مشفر ، لا يمكن للآخرين استنشاق أي بيانات مرسلة بين هاتفك والخادم.

هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi العامة بانتظام. تعد الشبكات اللاسلكية المفتوحة في المتاجر ومراكز التسوق والمقاهي والحانات والمطارات وغيرها من النقاط الساخنة غير الآمنة. لقد تم محاكاةهم بسهولة ، مما يتيح لك الوقوع فريسة لرجل في الهجوم الأوسط يمكن أن يسرق هويتك.

باختصار ، يجب ألا تستخدم Wi-Fi العام بدون VPN.
وفي الوقت نفسه ، يمكن أن تساعد VPN Android أيضًا في تخفيف تأثير البرامج الضارة للجوال. بالإضافة إلى ذلك ، يتيحون لك التحايل على حظر المنطقة على خدمة بث الفيديو المفضلة لديك.

هل يجب عليك أن تختار أندرويد VPN مجاني؟

هذا جزء مهم. على الرغم من أنك رأيت بالتأكيد (وستستمر في رؤية) خدمات VPN المجانية ، إلا أنه يجب عليك تجنبها تمامًا.

في الأساس ، VPN مجاني حقًا مستحيل. على الرغم من أن الاشتراك مجاني ، إلا أن طريقة استخدام VPN "المجانية" لبياناتك هي ببساطة نوع مختلف من الاختراق. قد يتيح لك دفق بعض U.K. Netflix إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الولايات المتحدة ، ولكن في الوقت نفسه ، تستفيد VPN من البيانات التي تقدمها.

نظرًا لأن الهدف من VPN هو تشفير بياناتك لتعطيل نشاطك على الإنترنت ، فلا معنى لاستخدام مثل هذه الخدمة. باختصار ، يجب ألا تستخدم VPN مجانًا ، سواء على نظام Android أو أي نظام أساسي آخر.

أفضل خدمات VPN التي تقدم تطبيقات أندرويد

لذلك ستحتاج إلى حل VPN مدفوع لجهاز Android. لكن ليس كل الشبكات الخاصة الافتراضية تقدم تطبيق Android ، لذلك فإن اختيارك محدود.

لحسن الحظ ، تقدم جميع خدمات VPN تقريبًا تطبيق Android. لذلك يجب عليك مراعاة أحد الخيارات الموثوقة التالية:

يوفر كل منها تطبيق Android مع وظائف مماثلة لإصدار سطح المكتب. كل ما عليك القيام به لاستخدامها هو التسجيل وتثبيت التطبيق وإدخال بيانات الاعتماد الخاصة بك. بمجرد اختيارك خادم VPN ، قم بالاتصال والاستمتاع بالتصفح الآمن.
يلقي دليلنا إلى أفضل VPN على أندرويد نظرة أكثر تعمقا على التطبيقات المعروضة.

Android VPN: تطبيق مخصص أو OpenVPN

هل تريد البدء في خدمة VPN على هاتف Android أو الجهاز اللوحي؟ لديك خياران رئيسيان: تطبيق مخصص ، أو إعداد يدوي مع OpenVPN.

الخيار الأول أبسط مما يتيح لك إعداد اتصال VPN الخاص بك في ثوانٍ. ولكن ماذا لو كنت تريد استخدام خدمة VPN لا تقدم تطبيق Android؟ حسنًا ، إذا كان يوفر دعمًا لـ OpenVPN ، فيمكنك استخدام هذه الطريقة بدلاً من ذلك.

دعونا نلقي نظرة على كيفية إعداد VPN على Android ، أولاً باستخدام تطبيق مخصص ، ثم باستخدام OpenVPN.

1. قم بإعداد حساب VPN الخاص بك على Android

لذلك اشتركت في خدمة VPN مع تطبيق Android. ماذا حدث بعد ذلك؟

عند إنشاء حسابك وإعداد الاشتراك ، يجب عليك تنزيل تطبيق الجوال. بدلاً من ذلك ، يمكنك الحصول على تطبيق الجوّال من Google Play أولاً والاشتراك عبر التطبيق.

عند بدء تشغيل التطبيق ، سيُطلب منك إدخال بيانات اعتمادك التي تم إنشاؤها حديثًا. مع إعداد التطبيق ، ستحتاج عادةً إلى تحديد موقع خادم ، على الرغم من أن العديد من التطبيقات تقترح خيارًا افتراضيًا.
مع تحديد الموقع ، استخدم زر الاتصال (سيختلف هذا حسب التطبيق) لبدء استخدام VPN. اتصالك مشفر الآن!

2. قم بإعداد حساب VPN باستخدام OpenVPN

هل تفضل استخدام خدمة VPN معينة لا تقدم تطبيق Android؟ لا تقلق إذا كان موفر VPN يدعم بروتوكول OpenVPN (وكلها تقريبًا تفعل ذلك) ، يمكنك إعداد VPN يدويًا.

قبل البدء في هذه العملية ، تأكد من أن مزود VPN الخاص بك يدعم OpenVPN. يجب أيضًا أن تأخذ الوقت الكافي لتدوين بيانات الاعتماد التي تحتاجها في الإعداد اليدوي ، حيث يمكن أن تختلف عن تفاصيل تسجيل الدخول المعتادة. لاحظ أيضًا عنوان IP الخاص بالخادم الذي تريد استخدامه.

على Android ، ابدأ بفتح تطبيق الإعدادات وإدخال "VPN" في مربع البحث لتوفير الوقت. حدد VPN في النتائج ، ثم عنصر قائمة VPN.

اضغط على Plus لإنشاء VPN جديد ، ثم اسم الاتصال. حدد نوع VPN (PPTP بشكل افتراضي) وعنوان الخادم المفضل لديك. استخدم خيار Always on VPN إذا كنت ترغب في استخدام VPN بشكل دائم ، واضغط على إظهار الخيارات المتقدمة للمزيد. سيتيح لك ذلك تحديد خادم DNS.
كله تمام؟ انقر فوق حفظ. يمكنك الآن بدء تشغيل VPN الخاص بك من قائمة VPN الفرعية. لاحظ أنه إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إعداد VPNs التي لديها تطبيق Android الخاص بها بهذه الطريقة أيضًا.

لن يحمي جهاز Android VPN الأجهزة المربوطة

مع تثبيت VPN على جهاز Android الخاص بك ، فمن المحتمل أن تقوم بحماية كل نشاط عبر الإنترنت.

وسوف تكون على حق. حسنا ، تقريبا.

هناك شكل واحد من أشكال الحماية لا يمكن أن توفره VPN على جهاز Android الخاص بك. إذا كنت تستخدم اتصالاً عبر الإنترنت مربوطًا بجهاز لوحي أو كمبيوتر محمول أو كمبيوتر سطح مكتب أو أي جهاز آخر ، فلن تتمكن VPN من حمايته.

بدلاً من ذلك ، ستحتاج إلى التأكد من إعداد VPN على الجهاز باستخدام هاتفك للوصول إلى الإنترنت. قد تجد أيضًا أنك بحاجة إلى تعطيل VPN على جهاز Android أثناء الربط.

فقط تذكر أن تقوم بإعادة تمكين VPN في المرة القادمة التي تستخدم فيها شبكة Wi-Fi العامة!

لا تستخدم شبكة Wi-Fi عامة بدون VPN

الآن يجب أن تعرف كل شيء حول إعداد VPN على جهاز Android الخاص بك. سواء اخترت تطبيقًا مخصصًا لمزود VPN أو تفضل استخدام OpenVPN ، فسيتم الآن حماية تصفحك للجوال.

قد يكون أهم جانب يجب عليك الابتعاد عنه هو أنه يجب عليك عدم استخدام شبكة Wi-Fi العامة - في فندق أو مطعم أو مركز تسوق أو مطار أو في أي مكان آخر - دون تمكين تطبيق VPN الخاص بك.

ومع ذلك ، هناك خطوات أخرى يجب اتخاذها لضمان بقائك آمنًا باستخدام شبكة Wi-Fi العامة.

0 التعليقات

إرسال تعليق