الدعوى القضائية المرفوعة ضد شركة LG بسبب مشكلة Bootloop





LG-g5-9999
في وقت سابق من هذا العام، قد يكون بعضكم قد سمع بأن شركة LG ألقت بنفسها في بعض المشاكل القانونية بسبب الطريقة التي تعاملت بها مع مشكلة الإقلاع المتكرر ” Bootloop ” التي أثرت على مجموعة من هواتفها الذكية. تم رفع دعوى قضائية ضد الشركة تغطي الهاتفين LG G4 و LG V10.
ومع ذلك يبدو أنه وفقا للقائمين على موقع Ars Technica، فيبدو أنه تم منذ ذلك الحين توسيع هذه الدعوى القضائية بحيث أصبحت الآن تغطي المزيد من الأجهزة مثل LG G5 و LG V20 إضافة إلى Nexus 5X، وهذه الهواتف الذكية التي إنضافت إلى هذه الدعوى القضائية كانت في الأساس الهواتف الذكية الرائدة لشركة LG في العامين الماضيين.
بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بهذه القضية، فقد تأثرت بعض هواتف LG بالمشكلة المعروفة إختصارًا بإسم الإقلاع المتكرر ( Bootloop ) وهي المشكلة التي تقوم بإبقاء الهاتف أثناء تشغيله في شاشة البداية حيث يظهر شعار LG فقط مما يجعل الجهاز غير صالح للإستعمال تماما. ومع ذلك، قضية الإقلاع المتكرر لنظام التشغيل في هواتف LG المتضررة ليست هي المشكلة الأساسية في هذه الدعوى القضائية، وإنما الطريقة التي تعاملت بها الشركة مع الوضع بعدما رفضت إستبدال الأجهزة التي تعد خارج فترة الضمان.
ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن شركة LG عملت على إعادة الأموال لملاك الهاتف Nexus 5X الذين يعانون من مشكلة الإقلاع المتكرر، ولكن نحن نعتقد بأن هذا لم يكن كافيا. شركة LG لم تعلق بعد على التوسع الذي شهدته الدعوى القضائية المرفوعة ضدها، ولكن يمكننا أن نتصور فقط أن الشركة سترغب في حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن.